منتديات تضامن DZ
أهلا بزوارواعضاء منتدى تضامن DZ
خاصية الإدارة و الإشراف من مهام مدير المنتدى وتخص كل الأقسام والمواضيع و المساهمات. فأرجو من الكل احترام القوانين الخاصة بالمنتدى (احترام قواعد اللغة, الأدب و الأخلاق الحسنة, عدم المساهمة بما يخالف القوانين,وعدم نشر الصور الجنسية والعري وعدم كتابة الكلام الفاحش تصريحا او تلميحا وتجنب مضايقة الاعضاءوالتشهير بالاشخاص) .
نطلب من الجميع احترام المنتدى بكل ما فيه ادارة واعضاء وزوار وشكرا .

نرجو نشر رابط المنتدى في محركات البحث الاجتماعية ....حتى تصل الخدمة الى اكبر شريحة من المجتمع وتعم الفائدة وتكون صدقة جارية لنا جميعا انشاء الله


منتدى تضامنDZ منبرموثوق لتقديم المساعدات الانسانية والاجتماعية للفئة المحرومة المستحقة بهدف القضاء على عمليات النصب والاحتيال ونشر الاعمال الخيرية في الجزائر
 
البوابةالرئيسيةاليوميةالأحداثhttps://www.youtube.com/channel/UC-lE2VerSaSaBZO4tQmj9Ow/discussionمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

http://join-shortest.com/ref/0a1813c91f?user-type=new

شاطر | 
 

 الايثار في بيت فاطمة رضي الله عنها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 65
تاريخ التسجيل : 16/10/2017

مُساهمةموضوع: الايثار في بيت فاطمة رضي الله عنها    الجمعة أكتوبر 27, 2017 7:11 pm

قد ورد انه كان في بيت علي بن ابي طالب خمس من الانفس :
علي ,فاطمة ,الحسن ,الحسين والحارث لم يذوقوا في ليلتهم طعاما فباتوا جياع (اي بطونهم خاوية )
وما ان اصبحوا حتى دفعت فاطمة رداءها الى علي ليبيعه ويقتاتون بثمنه فباعه علي رضي الله عنه بستة دراهم وبينما هو في طريقه الى البيت لقي جماعة يكاد يغمى عليهم من شدة الجوع فأثرهم بالستة دراهم على نفسه وزوجته واولاده واعطاهم اياها .
وما ان تجاوزه بخطوات حتى اقبل عليه رجل في يده ناقة ألقى عليه السلام ثم قال  : يا أبا الحسن ...ألك في شراء هذه الناقة ; قال: علي أجل لو كان معي ثمنها . قال الرجل :خذها نسيئة (اي بثمن مؤجل)  وعندما يتوفر لديك المال اعطني ثمنها .
قال علي:  بكم تبيعها ;  قال :بمائة درهم  . فاشتراها علي وأخذ بزمامها وذهب  فقابله رجل أخر فقال له: أتبيع هذه الناقة يا أبا الحسن  
قال: نعم . قال: بكم اشتريتها  .قال :بمائة درهم  .فقال له الرجل :انا اشتريها منك بمئة وستون درهم. فباعها له بعد أن دفع ثمنها  ثم ذهب بعد ذلك قاصدا بيته .
فلقيه الرجل الأول فقال لعلي :أين الناقة التي بعتك اياها يا أبا الحسن . فرد علي : قد بعتها . قال: فأعطني حقي إذن . فدفع  إليه المائة درهم وبقي معه ستون درهما .
ثم ذهب الى بيته وصب الدراهم في حجر السيدة فاطمة الزهراء وقص عليها القصة كاملة  ثم انهى كلامه لها بقوله تاجرت مع الله بستة دراهم فاعطاني ستين , لكل درهم عشرة دراهم ,  فقالت السيدة فاطمة الزهراء :لا نأكل من هذا المال حتى نسأل الرسول صلى الله عليه وسلم .
فذهبا الى بيت الرسول وقصا عليه القصة فابتسم عليه الصلاة والسلام - أبشر يا علي ......تاجرت مع الله فأربحك . فالبائع جبريل والشاري ميكائيل والناقة مركب فاطمة الزهراء في الجنة  - ثم قال  :يا علي أعطيت ثلاثا لم يعطها غيرك; لك زوجة سيدة أهل الجنة , وولدان سيدا شباب أهل الجنة  ولك صهر هو سيد المرسلين . فاشكر الله على ما أعطاك واحمده في ما أولاك .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://tadhamondz.ahlamontada.com
 
الايثار في بيت فاطمة رضي الله عنها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات تضامن DZ :: منتدى اسلاميات :: مواضيع اسلامية-
انتقل الى: